الجمعة، 24 مايو، 2013

الرويشد قدم أغنيتين من ألحانه
روح "الشريعي" تطغى على مهرجان الموسيقي الدولي16 في الكويت
ياسر صديق
طغت روح الموسيقار عمار الشريعي على حفل إفتتاح مهرجان الموسيقى الدولي 16 والذي أنطلقت فعالياته في دولة الكويت ويقام في الفترة من 20-26 مايو الجاري ، تحت رعاية وبحضور وزير الإعلام الكويتي سلمان الحمود الصباح وبإشراف من المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب الكويتي.

مهرجان الموسيقى الدولي 16 والذي يحتفي في دورته هذه بالشاعر الكويتي بدر بورسلي بدأ ليلته الأولى بحفل غنائي قدمت من خلاله أغنيات من كلمات بورسلي أحياها المطرب عبدالله الرويشد وفيصل السعد وسليمان الملا والمطربة الصاعدة سينا الفارس والمطرب الصاعد بسام.
وعندما إعتلى المطرب عبدالله الرويشد المسرح حيا الشاعر بدر بورسلي وألقى كلمة ذكر فيها الحضور ببعض نوادره مع بورسلي في القاهرة ذاكرا أنه في عام 89 كانا الإثنان يصطحبا الموسيقار عمار الشريعي إلى منزله وعلى باب البناية إنقطع التيار الكهربائي عن البناية كلها فأمسك الشريعي بأيديهما قائلا بخفة ظله المعهودة " الأن أنا أوصلكما إلى الشقة فأنا أدرى بالظلام منكما" وأردف الرويشد معقبا "ظللنا عاما كاملا نتذكر تلك الواقعة أنا وبورسلي ونضحك".
يذكر أن الرويشد قدم خلال حفل إفتتاح المهرجان أغنيتين من ألحان الموسيقار عمار الشريعي هما "أستحملك" وهي من كلمات بدر بورسلي والأخري "الجرح الأخير" كلمات بورسلي أيضا.

شرح الصور:
·       الرويشد يطرب الحضور خلال حفل الافتتاح

·       عمار الشريعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق