الجمعة، 24 مايو، 2013

تكريم الشناوي وأباظة

مهرجان الخليج السينمائي2 يكرم طارق الشناوي والأمير أباظة
·       ياسر صديق
كرمت إدارة مهرجان الخليج السينمائي2 في دولة الكويت الناقد طارق الشناوي ورئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة وذلك في ليلة ختام المهرجان الذي استمر في الفترة من 5 حتى 11 مايو الجاري ، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب م.علي اليوحة وممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي عبيد الشمسي وعدد من نجوم الفن الخليجي وأهل الساسة والدبلوماسيين.

الناقد طارق الشناوي كان له نشاط مكثف خلال فعاليات المهرجان إذ شارك في مجمل الندوات الفكرية التي عقدت وقام كذلك بالتعقيب على أكثر من ندوة وجلسة نقاشية للأفلام التي شاركت في ماراثون السباق السينمائي.
وكان لرئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة حضورا لافتا خلال فعاليات المهرجان وقام بإدارة جلسة نقاشية حول أزمة الإنتاج في السينما الخليجية وسارعت عدد من الصحف ووكالات الأنباء لإجراء أحاديث إعلامية معه.

يذكر أن فيلم "تورا بورا" للمخرج الكويتي وليد العوضي قد فاز بأربعة جوائز في مهرجان الخليج السينمائي الثاني كما فازت المخرجة الإماراتية نجوم الغانم بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل ، في حين فاز الفنان الكويتي سعد الفرج بجائزة أفضل ممثل والفنانة الإماراتية نيفين ماضي بجائزة أفضل ممثلة.


الرويشد قدم أغنيتين من ألحانه
روح "الشريعي" تطغى على مهرجان الموسيقي الدولي16 في الكويت
ياسر صديق
طغت روح الموسيقار عمار الشريعي على حفل إفتتاح مهرجان الموسيقى الدولي 16 والذي أنطلقت فعالياته في دولة الكويت ويقام في الفترة من 20-26 مايو الجاري ، تحت رعاية وبحضور وزير الإعلام الكويتي سلمان الحمود الصباح وبإشراف من المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب الكويتي.

مهرجان الموسيقى الدولي 16 والذي يحتفي في دورته هذه بالشاعر الكويتي بدر بورسلي بدأ ليلته الأولى بحفل غنائي قدمت من خلاله أغنيات من كلمات بورسلي أحياها المطرب عبدالله الرويشد وفيصل السعد وسليمان الملا والمطربة الصاعدة سينا الفارس والمطرب الصاعد بسام.
وعندما إعتلى المطرب عبدالله الرويشد المسرح حيا الشاعر بدر بورسلي وألقى كلمة ذكر فيها الحضور ببعض نوادره مع بورسلي في القاهرة ذاكرا أنه في عام 89 كانا الإثنان يصطحبا الموسيقار عمار الشريعي إلى منزله وعلى باب البناية إنقطع التيار الكهربائي عن البناية كلها فأمسك الشريعي بأيديهما قائلا بخفة ظله المعهودة " الأن أنا أوصلكما إلى الشقة فأنا أدرى بالظلام منكما" وأردف الرويشد معقبا "ظللنا عاما كاملا نتذكر تلك الواقعة أنا وبورسلي ونضحك".
يذكر أن الرويشد قدم خلال حفل إفتتاح المهرجان أغنيتين من ألحان الموسيقار عمار الشريعي هما "أستحملك" وهي من كلمات بدر بورسلي والأخري "الجرح الأخير" كلمات بورسلي أيضا.

شرح الصور:
·       الرويشد يطرب الحضور خلال حفل الافتتاح

·       عمار الشريعي