الجمعة، 30 ديسمبر 2011

حوار مع مي العيدان

تحضر لمسلسل درامي وتنوي التقاعد
مي العيدان لـ"الدار":لست مشاغبة لكنني أسير عكس التيار
·       لا أغير وجهة نظر الأخرين ولا أريد لأحد أن يغير وجهة نظري
·       قربي من أحد الفنانين لا يعني أنني كنت مديرة أعماله
·       "شمس" مغنية كانت في يوم من الأيام صديقة
·       أصيبت بـ"H1N1 " ففسرته صحيفة بشكل أساء لي
·       العملاق عبد الحسين عبد الرضا وقف بجانبي وكذلك العظيمة حياة الفهد
·       القدير سعاد عبد الله أنسانة رائعة وتربطني بها صلة قرابة
·       أقرب الكتاب لي فؤاد الهاشم وصلاح الساير ويوسف عوف والراحل محمود السعدني
·       لولا فجر السعيد ما كنت لأفكر دخول عالم تقديم البرامج
حذار أن تتهمها بالمشاغبة فهي أكثر وداعة مما تعتقد...إياك أن تنعتها بالهجوم على الغير فهي أرق ما تبدو عليه...تتحدث  بتلقائية فلا تتجاوز أصول اللياقة ...وتدافع عن وجهة نظرها بإستماتة المقاتل...يرق صوتها عندما تتحدث عن عزيز لها ...وتسمع فيه رنينا عندما ترد على من أساءوا إليها...بسيطة...عفوية...مغامرة....إنها الإعلامية صاحبة البصمة إينما حلت...والكاتبة صاحبة الكلمة الرشيقة اللاذعة ...مي العيدان...إلتقتها جريدة الدار في حوار مفتوح فتحدثت وقالت وتمنينا ألا تصمت...وكان هذا الحوار:

كيف تعرف مي العيدان نفسها؟
مي العيدان إعلامية كويتية ....وفقط.
متى بدأت نشاطك الإعلامي والأدبي؟
منذ ما يقارب العشرين عاما.
لقب الإعلامية المشاغبة يضايقك؟
لست مشاغبة بشكل يسئ إلى شخصي ، ويقال عني ذلك لأنني أسير عكس التيار ، والتيار السائد حاليا هو المجاملات وانا لا أجامل أحد.
هل غيرتك على الفن هي التي تدفعك للهجوم على بعض الفنانين؟
لا أنا لا أهاجم أحد بل أنقد فقط ولكن إذا فسر البعض نقدي على أنه هجوم فهذا رأيه هو ولا أتقيد به ، وأنا لا أغير وجهة نظر الأخرين ولا أريد لأحد أن يغير وجهة نظري .
هل حقا عملتي كمديرة أعمال لبعض الفنانين؟
هذا غير صحيح على الإطلاق وقد يفسر البعض قربي من فنانة أنني أتولى إدارة أعمالها وهذا خطأ فادح وأتحدى أن يأتي أحد بإثبات أنني قلت أنني أدير أعمال فنان أو فنانة ، ومدير الأعمال وظيفة تستلزم وجود عقد بين الفنان ومدير أعماله وأتحدى أي أحد يظهر عقدا يقول أنني عملت كمديرة لأعماله.
ما هو وضع الفنانة شمس بالنسبة للإعلامية مي العيدان؟
هي مغنية كانت في يوم من الأيام صديقة.

إلى أي نوعيات الكتابة تميلين ؟
الكتابة الساخرة لأنه فن راقي لا يجيده الكثيرين.
حدثينا عن حقيقة المرض الذي داهمك أوائل العام الحالي؟
أصيبت بمرض (H1N1 ) فسرته إحدى الصحف بشكل خاطيء ومسيء.
هل غيرت الوعكة الصحية من نظرتك للحياة؟
بالتأكيد فهناك من كنت أعتقدهم أصدقاء سقطوا من حسابات وهناك أخرون صاروا أقرب إلي من أي وقت مضى وتركوا في نفسي أنطباعا لا ينسى.
من الذين تذكريهم بالخير في مرضك الأخير؟
شيخ الفنانين العملاق عبد الحسين عبد الرضا لا أنسى وقوفه بجانبي والعظيمة حياة الفهد التي هي بمثابة الأم الحقيقية ولا أنسى رقتها معي إلى الممات وعبير الجندي والقديرة سعاد عبد الله أنسانة رائعة وكذلك الإعلامية السعودية لجين عمران .
من اقرب الكتاب والفنانين لقلب مي العيدان؟
من الكويت فؤاد الهاشم وصلاح الساير ومن مصر يوسف عوف والراحل محمود السعدني.
برنامج"نأسف لعدم الإزعاج" جر عليكي بعض المشاكل؟
لا فأنا معتادة على المشاكل وأعيش معها طوال الوقت.
البعض يقول أن مي العيدان كل مميزاتها أنها كانت زوجة سابقة للراحل على المفيدي ما ردك؟
لست الوحيدة التي كانت زوجة للراحل علي المفيدي ، والراحل لم يعطني شيء فهو كان يعمل بالدراما الإذاعية وأنا لم أعمل بالدراما الإذاعية ويعلم الله أنني لم أستعرض ذاتي كزوجة لعلي المفيدي أو أتحدث عن حياتي معه يوما.

متى ترتاح مي العيدان؟
عندم أزور قبر أمي ...هناك أجد الراحة.
إلى من تفضفضين ؟
إلى قبر أمي أيضا.
من الشخص الذي لا تستطيعين الغضب منه مهما فعل؟
حياة الفهد وسعاد عبد الله فهما قيمتهن داخلي أكثر من أمي والقدير سعاد عبد الله تربطني بها صلة قرابة وأمي حياة الفهد أتذكرها وانا مريضة عندما كانت تجلس بجانبي تقرأ لي القرآن.
متي تبكي مي العيدان؟
عندما أتذكر أمي وخاصة في رمضان.
ومتي تشعرين بالخوف؟
عندما أشعر أنني أغضبت ربي وهذا ولله الحمد لا يحدث إلا نادرا فأنا قريبة من الله ويكفي أنني أشعر بذلك دون النظر إلى أراء الغير.
هل تفكرين في فكرة برنامج جديد؟
أنا لست مذيعة أو مقدمة برامج وعمر التقديم ما كان يشغل بالي أو فكري ولكن الكاتبة فجر السعيد هي السباقة لإدخالي هذا المجال ولولاها ما دخلته .
نشاطك الحالي يتمحور حول ماذا؟
مشغولة بكتابة مسلسل وأجهز أوراق تقاعدي من وزارة الإعلام بعد سنوات عمل جاوزت الثمانية عشر عاما وأرى أن تقاعدي طبيا بعد تولي علي الريس إدارة قطاع التلفزيون هو أفضل قرار يمكنني إتخاذه ، خاصة وانا لدي مشاكل في القلب وتليف في الرئة مما يستوجب بعض الراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق