الاثنين، 22 أكتوبر، 2012


خلال حفل ختام هو الأروع في تاريخ مهرجان ايام المسرح للشباب
"الجيل الواعي" و"تياترو" إكتسحتا أهم الجوائز
·       "مندلي" أفضل عرض متكامل و"السرب" الأفضل تناغما
·       عبد الله التركماني أفضل مخرج وعلى البلوشي أفضل مؤلف
·       يوسف الحشاش أفضل ممثل وزينب خان أفضل ممثلة
·       ضاري عبد الرضا أفضل ممثل واعد وسارة أحمد أفضل واعدة
·       تغريد الداود أفضل مؤلفة واعدة والحسيني ودشتي أفضل ممثلين واعدين
ياسر صديق
بحضور رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة لواء.م.فيصل الجزاف والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على اليوحة ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة جاسم يعقوب ومدير المهرجان عبد الله عبد الرسول ورئيس المكتب التنفيذي للمشروع الوطني للشباب بالديوان الأميري جاسم الربيعان أسدل الستار على فعاليات مهرجان أيام المسرح للشباب 9 الذي استمرت فعالياته من 10/10/2012 حتى 21/10/2012 وذلك في حفل إعلان الجوائز والذي أقيم على مسرحة الدسمة.

البداية كانت في إستعراض راقص قدمته فرقة باك ستيدج جروب أعقبه مشهد تمثيلي ساخر وهو عبارة عن مشاهد سريعة كوميدية تعليقا على الأعمال المسرحية التي شاركة في ماراثون المهرجان.
وألقى مدير المهرجان عبد الله عبد الرسول كلمة آثنى فيها على كل الجهود التي بذلك لإقامة المهرجان ووجه التحية للشباب الذين نضحت مواهبهم طيلة أيام المهرجان.
تكريم
ثم كرم المهرجان الشباب الذين تطوعوا لتنظيم قاعة المسرح طوال الإحدى عشر يوما الماضية.
وكرمت إدارة المهرجان المهندس علي اليوحة والفنان القدير جاسم النبهان عن دوره المميز في مسرحية الإفتتاح "ولكم وليام"،كما كرمت رئيس مكتب المشروع الوطني بالديوان الأميري جاسم الربيعان.
وكرم المهرجان كل الفرق التي شاركت في سباق المهرجان وهم فرقة إيكاروس، ليدرز،الجيل الواعي ، موسترال ، المسرح الجامعي ، مراكز الشباب ، كلاسيكال ، تياترو، أكت جروب ، المسرح الشعبي ، مسرح الشباب.
وقامت إدارة المهرجان كذلك بتكريم لجنة تحكيم المهرجان وهم الفنان عبد العزيز المسلم ، هدي حسين ، خالد أمين ، د.وطفة حمادي ، د.سليمان حيات ، راجح المطيري ، محمد الحملي.
وأعطيت شهادتي تقدير إستثنائية لكل من للفنان إبراهيم الشيخلي عن مسرحية "2012" والفنان عبد الرحمن الصايغ عن مسرحية "لوحات".

الجوائز
فاز الفنان الشاب يوسف الحشاش بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية "يوميات أدت إلى الجنون " والتي أخرجها وأعدها وقام فيها بدور البطولة ، وأقتنصت الفنانة زينب خان جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "محطة 50" .

وإستطاعت فرقة الجيل الواعي بمسرحيتها "مندلي" أن تقتنص جوائز "أفضل عرض متكامل – أفضل مخرج عبد الله التركماني- أفضل ممثل دور ثاني ضاري عبد الرضا".
كما نجحت فرقة تياترو في الحصول على اكثر من جائزة عن مسرحيتها "السرب" واقتنصت جوائز( أفضل عرض متناغم - أحسن ممثلة دور ثان سارة أحمد – أفضل مكياج عبد العزيز الجريب – جائزة الفنان الراحل عبد العزيز النمش والتي قدمت من رجل الأعمال عبد الرحمن الفارسي – خالد السيجاري – جائزة الفنان الرحل محمد السريع وقدمت من مسرح الخليج العربي لأفضل ممثل واعد – على الحسيني- أفضل أزياء فهد المزن – أفضل مكياج عبد العزيز الجريب).

وفازت مسرحية "كالا ونار" بجائزة باك ستيدج للإبداع ، في حين فازت الكاتبة تغريد الداود بجائزة أفضل مؤلف مسرحي واعد وقدمت من د.خالد عبد اللطيف رمضان عن مسرحية "محطة 50"، ونجح الممثل أيوب دشتي في الفوز بجائزة أفضل ممثل واعد والمقدمة من فرقة ليدرز عن مسرحية "يوميات أدت إلى الجنون".

وفاز نواف الربيعان بجائزة أفضل ديكور مسرحي عن "يوتوبيا العتمة" و فاز عبد العزيز جبر بجائزة أفضل مؤثرات صوتية وموسيقية ، كما فاز بدر شاكر بجائزة أفضل إضاءة عن مسرحية "يوتوبيا العتمة".
وفازت المؤلفة تغريد الداود بجائزة أفضل مؤلفة واعدة عن مسرحية "محطة 50"
وهكذا يكون الستار قد أسدل الستار على مهرجان أيام الشباب في دورته التاسعة والتي ولا شك هي الأنجح في تاريخ المهرجان.
شرح الصور:
1.    يوسف الحشاش وجائزة أفضل ممثل
2.    سارة أحمد أحسن ممثلة دور ثاني
3.    زينب خان وجائزة أفضل ممثلة
4.    ضاري عبد الرضا واحسن ممثل دور ثان
5.    عبد الله التركماني وجائزة أفضل مخرج وأفضل عرض متكامل
6.    صورة جماعية لنجوم المهرجان الفائزين ونجوم لجنة التحكيم يتوسطهم الجزاف واليوحة خلال حفل الختام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق