الأحد، 21 أكتوبر 2012

الدار


يعقوب قدم إعتذاره الشخصي عن أي تجاوزات
"الدار" ...مسك ختام عروض مهرجان أيام المسرح للشباب 9
·       يعقوب وعد بالتحقيق في التجاوزات التي حدثت إبان المهرجان
·       عبد الرسول كرم وسائل الإعلام المقروءة والمرئية
ياسر صديق
أقام المركز الإعلامي لمهرجان أيام المسرح للشباب 9 أخر مؤتمرات هذه الدورة والتي ضمت رئيس المهرجان ونائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة جاسم يعقوب ومدير المهرجان المخرج عبد الله عبد الرسول ونائب مدير المهرجان المخرج علي وحيدي ، وهو المؤتمر الذي يأتي تكريما للجانب الصحفي والإعلامي الذي تواجد طيلة أيام المهرجان.
في البداية قال رئيس المهرجان جاسم يعقوب ": أرحب بكل الصحافيين والإعلاميين الذي بذلوا جهدا لولاه ما كان ليكتب لهذا المهرجان النجاح وكلنا نعلم مدى أهمية التواجد الإعلامي في في مثل هذه المؤتمرات".

واستهل عبد الله عبد الرسول حديثه بالتأكيد على أن إدارة المهرجان قد إستفادت من الأخطاء التي قد تكون وقعت خلال هذه الدورة واعدا بأن الدورة القادمة ستكون أكثر زخما وتفاعلا.
وتعليقا على أراء الصحفيين حول بعض التجاوزات من جانب بعض منظمي العروض داخل مسرحة الدسمة قدم جاسم يعقوب إعتذاره الشخصى عن تلك التجاوزات واعدا بالتحقيق فيها شخصيا ومؤكدا على إحترامه العميق لكل الإعلاميين ومشددا على أن هذه التجاوزات لن تتكرر في الدورات القادمة.
عقب المؤتمر قام  يعقوب وعبد الرسول بتكريم  كل وسائل المقروءة والمرئية وتسليم دروع تكريم لكل ممثلي الصحف والقنوات الفضائية.

الدار
خارج إطار المسابقة الرسمية للمهرجان وفي أخر عرض يقدم عرضت على مسرح كيفان مسرحية "الدار" التي آلفها وأخرجها المخرج فيصل الفيكاوي.

الفيلكاوي قدم عرضا تم بناؤه على قصة إنسانية من الآلف إلى الياء وجاء إسم "الدار" كمدلول على أن أبطال العرض وهم مجموعة من الصبية يعيشون داخل دار أيتام مبتدئين المشهد الأول بتعريف كل فرد من العرض بتعريف نفسه وفي الوقت نفسه يودعون معلمهم المحبوب "وليد" الذي لتوديعهم معلنا أن اليوم أخر يوم له معهم داخل الدار.

لم يجد الصبية مفرا من التأقلم مع حقيقة أن معلمهم المحبوب قد تركم يواجهون قسوة الدار وحدهم لكن الأمور تتأزم عندما يحضر المعلم البديل "واضح" المعقد ذو التركيبة المريضة ليمارس شتى أنواع العذاب على الصبية، إلا أنه سرعان ما يتمردون عليه في نهاية العرض.
الجميل في هذا العرض أن الصبية أبطال العرض هما مقدمي الاستعراض أيضا وقد برعوا فيه إلى حد كبير كما أن سينوغرافيا العرض وظفت بشكل جيد بما يتناسب مع إمكانيات القصة والنص ، "الدار" عمل إنساني خالص نجح الفيلكاوي في إضفاء جوا ودودا على أخر عرض في مهرجان أيام المسرح للشباب 9 .
"الدار" بطولة موسى هارون ، محمد الفيلكاوي ، بدر المنصور ، إبراهيم القلاف ، عبد الله الشتيلي ، محمد البلوشي ، عيسى الكاظم ، نواف الغافري ، حمد الطريفي ، أزياء فيصل الفيلكاوي ، تغطية البروفة :فهد الفيلكاوي – أحمد الرفاعي – على القطان ، تصميم إستعراض:حمد الطريفي ، تصميم البوستر : على القطان ، أغنية ليش: كلمات فيصل الفيلكاوي ، توزيع ألحان : حمد المنصور ، غناء :عيسى الكاظمي ، مكياج :ناصر الزامل ، صوت: فيصل الشمري ، تأليف وأخراج :فيصل الفيلكاوي.
شرح الصور:
1.    مشهد من مسرحية الدار
2.    مشهد أخر من الدار
3.    المعلم وليد مع الصبية قبل الوداع
4.    جاسم يعقوب يتوسط عبد الله عبد الرسول وعلي وحيدي
5.    عبد الرسول مكرما جريدة الدار
6.    جانب من الحضور الصحفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق