الأحد، 23 أكتوبر، 2011

ختام مهرجان أيام المسرح للشباب

شهد دقيقة حداد على روح الفقيد ولي العهد السعودي
إسدال الستار على مهرجان أيام المسرح للشباب في دورته الثامنة
·       العنزي ألهب حماس الحاضرين بقصيدة في حب الوطن
·       تياترو حصدت أغلب جوائز المهرجان والفارسي يعلن عن جوائزه
·       زويد أفضل ممثلة والبغلي أفضل ممثل عن الرجل الذي صار كلبا
ياسر صديق

أطفأ مهرجان أيام المسرح للشباب شمعته الثامنة وأسدل ستاره الختامي برعاية وحضور رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللوء م.فيصل مساعد الجزاف و رئيس المهرجان جاسم سعقوب ومدير المهرجان عبد الله عبد الرسول وذلك على مسرح الدسمة ، في حفل حاشد قامت بتقديمه الإعلامية مشاعل الزنكوي .
بدأ حفل الختام بكلمة لسفير المعاقين عبد الكريم العنزي أعقبها بإلقاء قصيدة في حب الوطن ألهبت حماس الحضور وجعلت قاعة المسرح تضج بالتصفيق ، ثم ألقى مدير المهرجان عبد الله عبد الرسول كلمة وجه فيها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة المسرحية كما توجه بأحر التعازي للملكة العربية السعودية في وفاة ولي عهدها الأمير سلطان بن عبد العزيز ثم وقف الحضور دقيقة حدادا على روح الفقيد.

ودعت الزنكوي رئيس لجنة تحكيم المهرجان شيخة السنان لإعلان التوصيات التي خرجت بها لجنة التحكيم ، وتوجهت سنان للمنصة وألقت كلمة شكرت فيها الحضور ورعاة الحفل ثم توجهت بمجموعة من التوصيات التي تعمل على ثقل قيمة المسرح والنصوص المسرحية تجنبا لأي عثرات وقع فيها المهرجان في دورته الحالية.
تكريم
وعقب ذلك إعتلى الجزاف المسرح ومعه جاسم يعقوب وعبد الله عبد الرسول وقاموا بتكريم الشباب الذين شاركوا في معرض الإنجازات الشبابية ، كما تم تكريم الفرق المشاركة في المهرجان مثل فرقة مسرح الخليج العربي و فرقة المسرح العربي وفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية وفرقة الجيل الواعي وفرقة تياترو ومؤسسة ليدرز المسرحية وفرقة إيكاروس و فرقة مسرح الشباب وأكاديمية الشباب للفنون .
وتوجهت الزنكوي بدعوة أعضاء لجنة التحكيم للصعود إلى خشبة المسرح للتكريم فتقدمتهم رئيس لجنة التحكيم شيخة السنان والكاتبة عواطف البدر والدكتور حمد الهباد والفنان جمال الردهان والدكتور طارق جمال والدكتور فهد العبد المحسن والمخرج أحمد الخلف.

الجوائز
وحانت لحظة إعلان الفائزين والتي إبتدئتها الزنكوي بالتنويه عن جائزة تقدم بها رجل الإعمال عبد الرحمن شيخان الفارسي للفائز بأفضل مخرج وأفضل ممثل وهي عبارة عن رحلة للملكة البريطانية المتحدة للإطلاع على العروضة المسرحية هناك .
وخارج إطار المسابقة الرسمية فاز بجائزة أحسن ممثل واعد الشاب ناصر الدوب وذلك عن دوره في مسرحية كرسي الشعب ، كما فاز بجائزة أفضل ممثل واعد داخل إطار المسابقة الممثل حميد حوان عن مسرحية أنشودة النرد.
تياترو تكتسح
وإكتسحت فرقة تياترو كل الفرق المشاركة إذ فازت مسرحيتها كرسي الشعب بأفضل إضاءة للفنان فهد المدلب ، وأفضل مؤثرات صوتية للفنان فهد البغلي ، كما فازت بجائزة أفضل ديكور مسرحي وفاز الممثل على الحسيني بجائزة أفضل ممثل دور ثان عن مسرحية كرسي الشعب أيضا واقتنص عبد العزيز النصار جائزة أفضل مخرج لنفس المسرحية وفازت فرقة تياترو أيضا بجائزة على المفيدي لأفضل عرض متناغم ثم ختمت جوائزها بالجائزة الكبرى وهي أفضل عرض مسرحي متكامل والمقدمة من الهيئة العامة للشباب والرياضة وعميد معهد الفنون المسرحية الدكتور بهد السليم وذلك عن مسرحيتها "كرسي الشعب".
وحصدت مسرحية الرجل الذي صار كلبا جائزتي أفضل ممثلة دور أول وفازت بها الفنانة شيخة زويد وأفضل ممثل دور أول وفاز بها يوسف البغلي ، كما حصدت مسرحية مقهى المساء جائزة أفضل نص مسرحي ، وفازت فرقة إيكاروس المسرحية بجائزتي أفضل مكياج وأفضل أزياء عن مسرحية أنشودة النرد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق