الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2012

مهرجان أيام المسرح للشباب


عبر عن سعادته بتكريمه عبر مهرجان"أيام المسرح للشباب"
علي جمعة لـ"الدار": الشباب هم قلب دنيا الفن  وبيني وبينهم تواصل لا ينقطع
ياسر صديق
عبر الفنان علي جمعة عن سعادته بتكريم الهيئة العامة للشباب والرياضة له عبر مهرجان أيام المسرح للشباب في دورته التاسعة والذي يقام في الفترة من 10/10/2012 حتى 21/10/2012 الجاري ، تحت شعار «النص المسرحي بين فكر المؤلف ورؤية المخرج ، وهو التكريم الذي يأتي متزامنا مع تكريم فنانين أخرين هم علي البريكي وأحمد جوهر وحسين المنصور ومنقذ السريع ود. سليمان العسعوسي.

متعة التكريم
وعلق الفنان على جمعة على خبر تكريمه بالقول: "قلبي مع الشباب أينما كانوا وخاصة شباب المسرح وخبر التكريم أثلج صدري وأشعرني أن هناك تواصل لا ينقطع بيني وبينهم ، وفور أن تلقيت نبأ إختياري بين المكرمين في مهرجان أيام المسرح للشباب في هذه الدورة سارعت بالإتصال بمدير المهرجان عبد الله عبد الرسول متمنيا له التوفيق ومعبرا له عن سعادتي" .
وأضاف جمعة أنه كأمين عام لمهرجان الخرافي المسرحي كثيرا ما نادى وطالب بضرورة تكريم الرواد في حياتهم لا بعد وفاتهم حتى يشعر الفنان أنه تحت عين ونظر الدولة ولم يجرفه النسيان بعد رحلة عطاءه الفني الطويل ،  مضيفا :"لذا فأن خبر تكريمي أنا وزملائي أشعرني أن صوتي قد بلغ أفاق الوسط الفني والمسرحي .
كسر التابوهات
وأكد جمعة أن الشباب هما كبد وقلب ونواة عالم الفن ودنيا المسرح وأنه نتيجة قربه من عالمهم لمس فيهم كم الصدق والموهبة على مستوى التمثيل والإخراج والتأليف والديكور وكافة مجالات وأشكال العمل الفني متمنيا لهم التقدم وكسر كل التابوهات التقليدية لأن الفن لابد له من الدماء الجديدة التي تعمل على إنتعاش دوري للفن ومعطياته.

وختم جمعة حديثة بنصيحة وجهها لشباب المسرح قائلا:" ثابروا وجاهدوا واعملوا ولا تتعجلوا الحصاد وستصلون بدون أدنى شك فأنتم لديكم كل مؤهلات النجاح".
وعن أخر أعماله قال جمعة أنه بصدد قراءة العديد من النصوص الدرامية لكنه لم يحسم إختيار أيا منه بعد نظرا لطبيعة الحريصة دائما على التدقيق والتمحيص في كل ما يعرض عليه أملا في تقديم عمل يضاف على تاريخه ولا ينتقص منه.
تجهيزات
يذكر أن رئيس المركز الإعلامي لمهرجان أيام المسرح للشباب في دورته التاسعة  الصحافي مفرح الشمري كان قد كشف النقاب عن فعاليات المركز التي ستقام في مسرح الدسمة الساعة 6 مساء، وهي على النحو التالي: الاثنين 8 أكتوبر الجاري المؤتمر الصحافي للجنة المنظمة للمهرجان، الثلاثاء 9 أكتوبر المؤتمر الإعلامي لهوية المهرجان – المخرج سليمان البسام.
وذكر: «اما الخميس 11 أكتوبر فسيتم عرض تجربة الكاتبة عواطف البدر في التأليف المسرحي، والجمعة 12 أكتوبر عزوف الشباب عن المسرح والتوجه إلى الدراما التلفزيونية – الفنانون عبدالله التركماني وحمد أشكناني وهيا عبدالسلام، السبت 13 أكتوبر تجربة الفرق الشبابية المسرحية – باك ستيج جروب والجيل الواعي، الأحد 14 أكتوبر المشروع الوطني للشباب «الكويت تسمع»، الاثنين 15 أكتوبر تجربة الفرق الشبابية المسرحية – باك ستيج جروب وتياترو، الثلاثاء 16 أكتوبر التعاون بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، الأربعاء 17 أكتوبر تجربة الفرق الشبابية المسرحية – المحار ومجموعة كويت سين، الخميس 18 أكتوبر تجربة الطلبة الأوائل بالدفعة الرابعة لأكاديمية الشباب للفنون بالهيئة، الجمعة 19 أكتوبر تجربة الفرق المسرحية الشبابية – ليدرز ومجموعة د. هيفاء السنعوسي، السبت 20 أكتوبر المؤتمر الختامي للمهرجان وتكريم الجهات الإعلامية».
أما برنامج حفل افتتاح الدورة التاسعة، الذي سينطلق مساء الأربعاء 10 أكتوبر على مسرح الدسمة، فسيتكون من العرض المسرحي «ولكم وليم» من إخراج عبدالله البدر لفرقة مسرح الشباب، والإعلان عن لجنة التحكيم وتكريم المسرحيين العشرة، إضافة إلى معرض خاص لمقتنيات الفنانين من بينهم إبراهيم الصلال ومحمد المنيع والراحلة عائشة إبراهيم.
وستقدم عروض المسابقة الرسمية الساعة الثامنة مساءً على مسرح الدسمة، يليها مباشرة الحلقات النقاشية في قاعة الندوات، كما سيقام مشروع «شباب في حب الكويت 2» في لوبي المسرح الساعة السابعة والنصف مساءً.
وسيكون الصحافي صالح الغريب مستشاراً للنشرة اليومية للمهرجان، وأوكلت مهمة رئاسة تحريرها للصحافي خالد السويدان.
شرح الصورة:
·       علي جمعة
·       لوجو مهرجان أيام المسرح للشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق