الأربعاء، 3 أكتوبر، 2012

تكريم الفنان أحمد جوهر



أكد أنه يرحب بمشاركة الشباب في عمل مسرحي أو تلفزيوني
أحمد جوهر لـ"الدار": مسيرة أكثر من ثلاثين عاما تتكلل بتكريم مهرجان أيام المسرح
ياسر صديق
ثمن الفنان أحمد جوهر جهود الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تتجهز وتتأهب وتتحضر لإنطلاق فعاليات مهرجان أيام المسرح للشباب في دورته التاسعة والذي يقام على مسرح الدسمة في الفترة من 10/10/2012 حتى 21/10/2012 تحت شعار «النص المسرحي بين فكر المؤلف ورؤية المخرج»، وموجها الشكر لمدير عام المهرجان عبد الله عبد الرسول على مثابرته والعمل على أن يشغل المهرجان حيزا هاما في الجانب الفني والثقافي الكويتي.
تثمين جوهر لجهود الهيئة يأتي تزامنا مع إختيار إدارة المهرجان له ضمن المكرمين في إفتتاح المهرجان وهم علي البريكي وعلي جمعة وحسين المنصور ومنقذ السريع ود. سليمان العسعوسي.

تعاقب الأجيال
وقال الفنان أحمد جوهر أن جهد مسيرة فنية تمتد لأكثر من ثلاثين عاما تتكلل بهذا التكريم ، والإحتفاء بالفنان هو الإكسير الذي يشعره بقيمته وأن ما بذله طوال السنوات الماضية لم يذهب سدى.
وأوضح جوهر أنه بالإتفاق مع إدارة المهرجان تم إعداد كلمة مسجلة سيتم عرضها في حفل الإفتتاح وكذلك فيلما تسجيليا عن مسيرته الفنية.
وعلق جوهر على المهرجان الذي يخصص كليا لشباب المسرح أن ذلك هو الهدف والغاية الحقيقة فلولا تعاقب الأجيال فنيا ، وأخذنا بيد الجيل الواعد والصاعد ما تحققت المسيرة الفنية في الكويت على مدى تاريخها الذي جعلها هوليود الخليج دون منازع.
وأكد جوهر أنه يرحب بمشاركة الشباب في عمل مسرحي أو تلفزيوني شريطة أن تتوافر فيه الرؤية الإخراجية الواعية والنص المكتوب بتمكن وإحترافية.
وأوضح جوهر في ختام حديثه أنه بصدد التحضير لعمل درامي تلفزيوني يحمل إسم "المعزب" يشاركه البطولة فيه الفنان جاسم النبهان والفنان عبد الرحمن العقل وباقة من ألمع نجوم الدراما الخليجية.
أربعة جوائز إضافية
يذكر أن اللجنة العليا لمهرجان أيام المسرح للشباب بدورته التاسعة تحت شعار «النص المسرحي بين فكر المؤلف ورؤية المخرج» تلقت 4 خطابات رسمية من أشخاص وجهات خاصة تريد تقديم جوائز تشجيعية للشباب المسرحي المشارك في عروض هذه الدورة دعما منها لرعايتهم وإبراز قدراتهم الفنية وصقل مواهبهم المسرحية.
 وقد وافقت اللجنة المنظمة العليا على تلك الخطابات وإدراج تلك الجوائز ضمن جوائز المهرجان المقدمة من الهيئة العامة للشباب والرياضة وعددها 13 جائزة، والجوائز الممنوحة التي وافقت عليها اللجنة هي: جائزة أستاذ قسم النقد والأدب المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية د.خالد عبداللطيف رمضان، جائزة فرقة «ليدرز» المسرحية، جائزة فرقة «باك ستيج» المسرحية، جائزة فرقة مسرح الخليج العربي.
وتمنت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان «أيام المسرح الشباب» ومدير المهرجان عبدالله عبد الرسول من الجهات الخاصة التي تريد ان تقدم جوائز باسمها أن تبادر بإرسال خطاباتهم الرسمية اليها. وذلك قبل أسبوع من انطلاق أعمال الدورة التاسعة للمهرجان، حيث إنها لا تقبل أي خطاب رسمي من قبل أي جهة أثناء انطلاق أنشطة الدورة.
يذكر ان لجنة المشاهدة الفنية قد اختارت 9 عروض مسرحية شبابية وهي: «كالا ونار» فرقة ايكاروس، «2012» فرقة ليدرز المسرحية، «مندلي» لفرقة الجيل الواعي، «إنما هو أنا» لفرقة موسترا المسرحية، «محطة 50» لفرقة المسرح الجامعي، «يوتوبيا العتمة» لفرقة مسرح مراكز الشباب، «لوحات» لفرقة كلاسيكال المسرحية، «السرب» لفرقة تياترو المسرحية، «يوميات أدت الى الجنون» لفرقة اكت جروب المسرحية.
أما بالنسبة للعروض الهامشية والتي ستعرض خارج المسابقة الرسمية فهي: «الخيرزان» فرقة لوياك المسرحية، «اختناق» فرقة إبداعات المسرحية، كما سيقدم العرض المسرحي «الفندق» لفرقة مسرح الشباب في حفل افتتاح المهرجان على خشبة مسرح الدسمة.
شرح الصورة:
·       أحمد جوهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق