الأربعاء، 11 يناير، 2012

أوركسترا الكويت السيفوني

بدأ بتكريم اليوحة للديكان وأنتهى على أنغام "في عزك"
أوركسترا الكويت السيمفوني أضاءت أولى ليالي "القرين 18"
·       د.الديكان قاد الفرقة فخلب لب الحضور وأماني الحجي إقتنصت التصفيق
ياسر صديق
مشهد مهيب...يتملكك هذا اليقين فور أن تقع عيناك على المسرح وقد إمتلأ بالفرقة الموسيقية من كورال وعازفي الكونتر باص والكمان والبيانو يصدح تحت أصابع عازفه والطبلة تضع الميزان للفرقة بكاملها ومقطوعات موسيقية متخبطة غير مترابطة تجعلك تتهيأ نفسيا في يقين أن الفرقة تستعد وتتدرب لتهديك ليلة موسيقية وغنائية رائعة.

بتلك الأحاسيس الوضاءة تابعت حفل أوركسترا الكويت السيمفوني في أول ليالي وفعاليات مهرجان القرين في دورته الثامنة عشر والتي أشرف عليها المعهد العالي للموسيقى بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب.
فور إعتلاء الفرقة الموسيقية المسرح يتقدمهم عميد المعهد العالي للموسيقى المايسترو د.سليمان الديكان تقدم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والأدب وأهدى درعا تكريميا للمايسترو د.الديكان ليعلن بعدها عن بدء الإحتفالية الموسيقية.
إنقسمت السهرة إلى جزأين غلب على الجزء الأول منها الأغاني التراثية بدأها د.الديكان وفرقته باغنية "يا ديرة الأحرار" أعقبها أغنية "يا الله يا رب" في عزف بديع أعاد للمستمعين ذكريات العهود الأولي للنهضة الكويتية خاصة مع أغنية "يا روح" وأغنية " الله يا أهل الهوى" ليختم الجزء الأولي بأغنية "أحرار" وسط تصفيق حاد من الحضور.

الجزء الثاني من السهرة إستهلته المطربة الأوبرالية أماني الحجي بأغنية ذات إيقاع وأداء اوبرالي نال إستحسان الجمهور أعقبها أغنية أخرى للمطرب الأوبرالي عبد الرحمن المحيميد بأغنية اوبرالية أخرى ثم إعتلى الإثنين خشبة المسرح لأداء أغنية أوبرالية مشتركة صفق لها الجمهور كثيرا ، ليتحد معهم المطرب يعقوب حلاوة في أغنية ثالثة ويصدح الثلاثي في أغنية جذبت الأسماع رغم غرابة اللون الأوبرالي على نسبة ليست بقليلة من الحضور.
عقب ذلك عاد المايسترو د.سليمان الديكان ليعتلي خشبة المسرح ليقود فرقته الموسيقية وإنطلق الكورال يصدح تحت زخات آلات العزف بأغنية "مساء القرين" "سما القرين" الذي يعتبر أول عمل موسيقي خاص في المهرجان منذ انطلاقته قبل عدة سنوات ثم أغنية " الوفا" أعقبوها بأغنية "بدر التمامي" وأغنية "الله معاك" التي تجاوب معها الجمهور وصفق لها كثيرا وكان الختام مع أغنية "في عزك" والتي كتبها بدر بورسلي ولحنها غنام الديكان.
يذكر أن حفل أوركسترا الكويت السيمفوني يأتي ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي في دورته الثامنة عشر والتي تستمر في الفترة من 9-28 يناير الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق